هل تبحث عن مكونات نباتية جديدة في مصر؟ جرب “هيلث هارفست”.


عادة ما نفرح عندما نجد المزيد من الأماكن التي يمكن أن نشتري منها المنتجات النباتية في مصر. لا تسيئوا فهمنا: فالمنتجات النباتية متاحة في كل مكان!!! خاصة إذا ركزتم في نظامكم الغذائي على تناول الأطعمة الكاملة، فلن تجدوا أي صعوبة في الحصول على “كنوز” من المنتجات النباتية، سواء في محلات البقالة، أو الأسواق الصغيرة، أو حتى لدى بائعي الخضروات.😉

ولكن، وبالرغم من ذلك، فهناك بعض المكونات التي لا يمكن إيجادها بسهولة. ومع أن هذه المكونات لا تعتبر من المكونات الأساسية التي نستخدمها بكثرة، ومع كونها ليست مكونات ضرورية تتوقف عليها حياتنا، إلا أن بعضها قد يساعدنا على تناول وجباتنا المفضلة بصورة رحيمة، وبعضها قد يضيف قيمة غذائية أو نكهة لذيذة لأطباق الشوربة أو الأطباق الأخرى التي نتناولها، كما أن بعضها قد يساعدنا لنجرب المزيد من الوصفات الجديدة.

وقد اكتشفنا أحد المحلات في مصر، Health Harvest ، والذي يقدم بعض هذه المكونات النادرة! – حسناً، هذا المحل ليس جديداً – فهو موجود منذ حوالي 6 سنوات تقريباً، ولكنه جديد بالنسبة لنا!!!! ستجدوا لدى Health Harvest العديد من المنتجات التي تحتاجونها. من بين هذه المنتجات:

هذه الحبوب لذيذة جداً إذا أضفناها للسلطة!!!

بذور عباد الشمس

 “الميسو” يضيف نكهة رائعة للشوربة والصلصات المتنوعة. وهو عبارة عن حبوب فول الصويا المخمرة. لم نجد الميسو في مكان آخر في مصر.

الميسو

رقائق الأغار

“الأغار” هو عبارة عن رقائق مصنوعة من نباتات بحرية. وهي أيضاً موجودة في صورة مسحوق أو بودرة (ولكننا لم نجدها في Health Harvest ). وهي تستخدم كبديل نباتي للجيلاتين، وهي مثالية لإعداد البودينج أو الجبن (انتظروا الوصفة قريباً)!!

عادة لا نفضل شراء الخلطات الجاهزة. فنحن نحب أن نطهو أو نجهز كل المكونات بأنفسنا، لأن هذا بالطبع يكون أوفر من الناحية المادية، بالإضافة إلى أننا بهذه الطريقة نكون واثقين تماماً من المكونات التي تدخل في تكوين هذه الخلطات. ولكننا وجدنا العديد من الخلطات الجاهزة الخالية من الجلوتين، فقررنا أن نجربها. منها على سبيل المثال:


There were MANY kinds of beans available for sale – even black soy beans!!!  But we bought these little lima beans.  Aren’t they cute?  They’ll be really tasty in a minestrone (recipe here!).

أيضاً كان لديهم العديد من أنواع البقول – مثل فول الصويا الأسود!!! ولكننا قررنا أن نشتري بعضاً من الفاصوليا البيضاء الهلالية lima beans. أليست جميلة؟ ستكون رائعة حقاً عندما نستخدمها لإعداد هذه الشوربة الغنية (إليكم الوصفة!)

هناك أيضاً المزيد من المنتجات المرتبطة بالتجميل والعناية الشخصية، والتي تتميز بكونها آمنة ورحيمة في نفس الوقت، مثل هذا النوع من مزيل رائحة العرق الذي يخلو من الألمونيوم!!!

إذا كنتم مهتمين بزيارة “هيلث هارفست Health Harvest”، إليكم بيانات الاتصال الخاصة به:

هل لديكم أي معلومات عن المزيد من المحلات المتخصصة التي توفر منتجات نباتية؟ شاركونا بمعلوماتكم!!!

ألف هنا!!!

موضوعات مشابهة:

One response to “هل تبحث عن مكونات نباتية جديدة في مصر؟ جرب “هيلث هارفست”.

  1. تنبيه: الشوربة الإيطالية الغنية | ألف هنا

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s